ارتفعت مبيعات التجزئة في بريطانيا بنحو 0.4 في المئة خلال شهر أغسطس آب الماضي، ما يمثل تعافياً جزئياً من الهبوط خلال شهر يوليو تموز الماضي بنسبة 1.1 في المئة، وفقاً لتقديرات مكتب الإحصاء الوطني البريطاني.

وأشارت البيانات إلى ارتفاع مبيعات التجزئة لمتاجر الغذاء خلال الشهر الماضي إلى 1.2 في المئة عقب هبوطها بنسبة 2.6 في المئة خلال شهر يوليو تموز بسبب الطقس المطير الذي أدى إلى عزوف البريطانيين عن الذهاب للمتاجر.

وشهدت مبيعات متاجر التجزئة (باستثناء متاجر الغذاء) ارتفاعاً بنحو 0.6 في المئة في أغسطس آب الماضي مقابل انخفاضها بنسبة 1.2 في يوليو تموز نتيجة سوء الأحوال الجوية.

وانخفضت مبيعات المتاجر الإلكترونية بنحو 1.3 في المئة خلال شهر أغسطس آب الماضي مقابل نموها بنسبة 1.9 في المئة خلال شهر يوليو تموز بدعم من العروض الترويجية؛ ما أسهم في زيادة الإقبال.

وهبطت مبيعات تجارة التجزئة الإلكترونية من 27.4 في المئة خلال شهر يوليو تموز إلى 26.9 في المئة خلال شهر أغسطس آب الماضي، كما سجلت مبيعات وقود السيارات انخفاضاً بنحو 1.2 في المئة خلال الشهر الماضي.

وأرجع تجار التجزئة انخفاض مبيعات وقود السيارات إلى الارتفاع الحاد في أسعار «البنزين» و«الديزل».

وكان بنك إنجلترا أعلن، يوم الخميس، تثبيت أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ ما يقرب من عامين، بالتزامن مع انخفاض التضخم في بريطانيا خلال شهر أغسطس آب الماضي، القرار الذي يُبقي على أسعار الفائدة كما هي دون تغيير عند 5.25 في المئة.